mardi 18 juin 2013

الشيخ الأسير والجهاد في سوريا

الشيخ الأسير

الأسير يجهِّز كتائب سنِّية للتصدي لـ"حزب الله" بلبنان

نشرت: الثلاثاء 18 يونيو 2013
مفكرة الإسلام : حمَّل الشيخ أحمد الأسير - إمام مسجد بلال بن رباح بصيدا اللبنانية – "حزب الله" مسئولية حوادث القتل والاغتيالات بمنطقة البقاع الشمالي بسبب تورطه في الحرب على أهل السنة بسوريا.
وفي حديث له مع صحيفة السياسة، كشف الأسير أنه أفتى بوجوب الجهاد نصرة للشعب السوري عندما طوقت قوات الأسد و"حزب الله" مدينة القصير، محذرًا من تداعيات تدخل الحزب بالحرب في سوريا على مستقبل العلاقات بين السنة والشيعة.
كما صرح الشيخ السني بإرساله مجموعة من المجاهدين إلى القصير من الشباب المتحمس، علمًا بأنهم لم يتلقوا تدريبات كافية، سقط منهم شهيد وأصيب ثلاثة آخرون، مؤكدًا أنهم ما زالوا يساندون أهل السنة في سوريا بقدر استطاعتهم.
وعن تحضيراته للمعارك التي يهدد بها النظام في حلب وريف دمشق بمشاركة "حزب الله"، قال الأسير: "إن الجيش الحر لا ينقصه العنصر البشري، ما ينقصه هو السلاح الفتاك والصواريخ المضادة للطائرات والمدافع المتطورة".
كما أعلن الشيخ أحمد الأسير أنه ينشغل حاليًا بإعداد الكتائب الحرة المدربة على كافة أنواع الأسلحة، مهمتها الأساسية الدفاع عن النفس ضد أي اعتداء على جماعته، حيث يتعرضون للمضايقات والتحرشات من قبل "حزب الله"، محذرًا من انتقام السوريين لأبنائهم القتلى على يد "حزب الله".
واستبعد الأسير استعادة نظام بشار الأسد السيطرة على مقاليد الأمور بسوريا، مؤكدًا أن هذا لن يكون إلا إذا استطاع بشار الأسد وحلفاؤه من الإيرانيين والعراقيين و"حزب الله" من التخلص من 20 مليون سني في سوريا.
وعن تردي الأوضاع في لبنان، حمل الأسير مسؤولية ما يجري على الساحة المحلية لكل السياسيين "الذين لم يتجرأ أحد منهم ليقول كفى لـ"حزب الله"، خصوصًا من فريق 14 آذار الذين لم نسمع منهم سوى جعجعة من دون طحين"، محذرًا من أن "الطائفة الشيعية ستدفع وحدها الثمن بسبب سفاهة "حزب الله" وأمينه العام حسن نصر الله".

بالصور..الشيخ الأسير برفقة الثوار على خط المواجهة مع "حزب الله"

نشرت: الثلاثاء 30 أبريل 2013
مفكرة الإسلام (خـاص): تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي صورًا يظهر فيها الشيخ أحمد الأسير، أحد أبرز رموز التيار السلفي في لبنان، وهو برفقة مقاتلي الثوار في واحدة من أسخن نقاط المعارك والاشتباكات مع "حزب الله" الشيعي.ويظهر الشيخ الأسير برفقة المجاهدين في منطقة القصير بمدينة حمص السورية، حيث تواجه كتائب الثوار شبيحة "حزب الله" الذين دفع بهم إلى الأراضي السورية لمساندة نظام بشار الأسد.ويظهر الشيخ الأسير في إحدى الصور وهو يزور مقبرة الشهداء في المدينة المحاصرة.وقد راجت هذه الصور التي نرفقها مع خبرنا بشكل كبير على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، حيث احتفى بها النشطاء احتفاءً واسعًا خاصة وقد جاءت بعد وقت قصير من الدعوة التي أطلقها الشيخ الأسير للنفير العام إلى سوريا لمساندة الثوار. وكان الأسير قد صرح وقتها بأنه سيكون في طليعة المجاهدين المتوجهين إلى سوريا.وكتب بعض النشطاء تعليقًا على صور الشيخ الأسير: "لم يكتفِ بإعلان النفير فقط بل ترجمه لأفعال.. ها هو شيخنا أحمد الأسير مع أبنائه المجاهدين داخل القصير بحمص". فيما قال آخر:  "العلامة الفارقة في الشيخ الأسير أنه أفتى وكان في المقدمة وليس كمن يفتي ويسكن القصور ..". وغرد ثالث بقوله: "القيادة ليست فقط في (إعطاء الأوامر)، بل وأن تكون أول من يطبقها ، وهذا ما كان عليه شيخنا الأسير".وبمناسبة تزامن رواج هذه الصور مع الكلمة المتلفزة للأمين العام لـ "حزب الله" حسن نصر، التي أذيعت مساء الثلاثاء، أخذ النشطاء على موقع تويتر في المقارنة بين الرجلين ؛ فكتب أحدهم يقول: "فرقٌ بين رجل وذَكَر: الشيخ الأسير بالقصير لمطاردة ميلشيا "حزب الله"، أما نصر الله فعبر الأقمار ينبح من سرداب يحرسه صهاينة". وأضاف آخر: "شتان بين مَن يخطب في السرداب وخلف الكاميرات وبين مَن يخطب على الملأ وأمامه الحشود والكاميرات .. تحية للشيخ أحمد الأسير". وقال ثالث: "حسن نصر الله وبشار والمالكي  وجماعتهم .. ما يساوون فردة حذاء الشيخ الأسير".

والجهاد











مئات الشباب في لبنان يلبون دعوة "الأسير" للقتال ضد الأسد

نشرت: الأربعاء 24 أبريل 2013
مفكرة الإسلام : استجابةً لدعوة عدد من العلماء والدعاة في لبنان، لبَّى المئات من شباب السنة في لبنان الدعوة للقتال ضد نظام بشار الأسد.
وجاءت الدعوة بعد تصاعد تدفق عناصر "حزب الله" للقتال مع نظام بشار الأسد ضد الشعب السوري.
وبدأ توافد الشباب على مسجد بلال بن رباح في صيدا الذي دعا خطيبه الشيخ أحمد الأسير للجهاد في سوريا.
وقال مسؤولو التسجيل بالمسجد: إن مئات الشباب توافدوا لتسجيل أسمائهم تلبية لدعوة الشيخ الأسير، وتوقعوا أن يصل العدد إلى الآلاف مع تواصل تدفق الوافدين للتسجيل، وأكدوا أن باب التسجيل مفتوح للجميع وليس حكرًا على فئة محددة.
وكان إمام مسجد بلال بن رباح الشيخ أحمد الأسير قد أعلن عن "تأسيس كتائب المقاومة الحرة انطلاقًا من مدينة صيدا".
ومن جهته، أعلن الشيخ سالم الرافعي "التعبئة العامة لنصرة أهل السنة في القصير بعد هجوم "حزب الله" السافر على أهلنا في المنطقة".
وقال الشيخ الأسير: إن "دعوته لتشكيل كتائب المقاومة في لبنان سببها تمادي حزب إيران في التدخل لنصرة النظام السوري".
كما قال الشيخ سالم الرافعي ردًّا على حجج "حزب الله" بأن تدخله في القصير هو للدفاع عن شيعة: "نحن أيضًا لدينا أهلنا من السنة لبنانيون في القصير وتلكلخ، ولسنا أقل في القيام بالواجب من "حزب الله"".
وأضاف الرافعي أن "دعوات الجهاد ستتوقف عندما ينسحب "حزب الله" من القتال في سوريا".

فيديو.. مطرب لبناني تائب يعلن تشكيل كتائب مقاومة نصرةً لسوريا

نشرت: الثلاثاء 23 أبريل 2013
مفكرة الإسلام : استمرارا لمواقفه الداعمة للثورة السورية, دعا المطرب اللبناني التائب فضل شاكر إلى النفير العام لنصرة الشعب السوري، وأعلن عن تشكيل كتائب مقاومة حرة. وقال شاكر في شريط مصور نشره على شبكة الإنترنت : "ردا على المجازر الأسدية الحاقدة وعلى الحزب الطائفي المجرم (حزب الله) وجرذانه الأنجاس الذين يقتلون أهلنا في سوريا... أعلن تشكيل كتائب مقاومة حرة، وأدعو للنفير العام لنصرة أهلنا في سوريا، وتجهيز الشباب المسلم الذي يريد الدفاع عن أعراض المسلمات الطاهرات العفيفات."وتابع شاكر : "لذلك نطلب من كل من يريد دعمنا معنويا وماديا لجهادنا في سوريا التواصل معنا."
وكان الشيخ السلفي أحمد الأسير  قد أفتى بأنه : "واجب على كل مسلم من داخل لبنان وخارجه يستطيع الوصول إلى سوريا وجوبا شرعيا أن يدخل إليها ويدافع عن إخواننا في سوريا."

وكشف شاكر في وقت سابق عن تلقيه تهديدات من نظام بشار الأسد عقب مشاركته في تظاهرة حاشدة في بيروت للتنديد بوحشية النظام السوري وارتكابه الكثير من المجازر بحق المدنيين.
وقال شاكر: "آثرت المشاركة في تلك [التظاهرة] لمناصرة إخواننا في سوريا الذين يتعرضون للتنكيل بشتى أنواعه، من هتك الأعراض وذبح الأطفال وسب الذات الإلهية".
وأضاف: "إن النصر آتٍ وسيسقط نظام الأسد وكل من يسيرون في فلكه"، وأوضح أن هناك إعلاميين مأجورين لا يخافون الله، وأن إعلاميًّا مواليًا لبشار وصف المتظاهرين الذين تظاهروا في بيروت لنصرة الثورة السورية بأنهم تابعون لأيمن الظواهري وبأنهم "إرهابيون".

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire